نقل الشتلات من الداخل الى الخارج

نقل الشتلات من الداخل الى الخارج

, by yamna Alshamsi, 2 min reading time

كيفية نقل النباتات
قبل أن تكون مستعدًا لزراعة الشتلات في حديقتك، ستحتاج أولًا إلى تقوية النباتات. حيث ان البيئة التي تم زراعة الشتلات الصغير داخل المنزل مختلفة تماما عن البيئة في الخارج، ولذلك حتى لا يتم صدم النبته و بذلك ذبولها يجب اولا ان يتم تعريف الشتلة بالاحوال و البيئة الجديدة تدريجيا

لتقوية نباتاتك بشكل صحيح، اقضي حوالي أسبوع في التأقلم معها قبل عملية الزرع. خلال اليومين الأولين، ضع نباتاتك في الخارج قبيل المغرب في منطقة محمية لا تصلها اشعة الشمس القوية، حيث ستتلقى أشعة الشمس جزئيًا فقط. أحضرهم إلى الداخل في صباح الباكر من اليوم التالي ولا تعرضها للشمس القوية واسقها الماء حسب الحاجة. في الأيام الثلاثة إلى الخامسة، ضع النباتات في حاوياتها في حديقتك واتركها هناك طوال اليوم ماعدا فترة الظهيرة استمر في سقيها في حال وجود حرارة عالية في اي وقت من اليوم ارجعها الى الداخل. إذا كانت درجات الحرارة مثالية  في اليوم السادس أو السابع، فأنت جاهز للزراعة.

احفر حفرة أكبر قليلاً من كرة جذر النبات وبنفس عمق الحاوية الحالية تقريبًا. قم بإزالة الشتلة بعناية من الحاوية الخاصة بها، وتجنب إزعاج الجذور. ضعه في الحفرة واملأ التربة حول النبات برفق، مع إضافة ما لا يزيد عن ربع بوصة حول الجزء العلوي. قم بسقيها على الفور وإبقائها رطبة بشكل مستمر دون السماح للتربة بالجفاف.
ماذا تفعل إذا كانت النباتات في حالة صدمة بعد زراعتها خارجا؟
حتى عندما تقوم بتقوية نباتاتك وزراعتها بعناية، لا يزال هناك احتمال أن يتعرض النبات لبعض الضغط أثناء النقل. إذا لاحظت علامات تشير إلى أن نباتاتك قد تكون في حالة صدمة ( ذبول الاوراق و انحناء الاغصان) ،لا تقلق لازال هناك بعض الامل لتستعيد النبته صحتها يمكنك اتخاذ خطوات لإنقاذ النبات من صدمة الزرع.

يمكن أن يساعد تقليم النبات مرة أخرى بكمية صغيرة في تركيز طاقة النبات على النمو الجديد. قد لا يكون لدى الشتلات الكثير لتقليمه، لكن يمكنك التخلص من الأوراق الذابلة أو الصفراء. فقط تأكد من عدم تقليم ما لا يزيد عن ثلث النبات. الري هو أيضًا مفتاح علاج صدمة الزرع. حافظ على رطوبة التربة ولكن لا تغمرها المياه. وأخيرا، فقط انتظر وانظر. تحتاج بعض النباتات إلى القليل من الوقت للتعافي من صدمة الزرع وسوف تتحسن بمرور الوقت.

 

Leave a comment

Leave a comment


Footer image

© 2024 Mig Farm,

    • PayPal

    Login

    Forgot your password?

    Don't have an account yet?
    Create account